تمتلك شركة صغيره وترغب بـ توسيع نطاقك: إليك 6 نصائح ذهبية

 كان هناك أكثر من 32 مليون شركة صغيرة إلى متوسطة الحجم في الولايات المتحدة الأمريكية كما أفادت وكالة إدارة الأعمال الصغيرة بالولايات المتحدة في عام 2021، الغريب في الأمر أن 20٪ من هذه الشركات أغلقت بحلول العام الأول وحوالي 50٪ بحلول العام الخامس، حيث أن مُعدلات البقاء المنخفضة للشركات الصغيرة قياسية ولكن بالطبع الركود هو أحد المكونات الرئيسية لفشل الأعمال.


ماهو الشي الأساسي لنجاح المشروع
تخيل معي رائد أعمال نجح في إطلاق مشروع تجاري ما، أدت كثرة أعمالهم وقاعدة عملائهم المتزايدة إلى استمرار انشغالهم خلال المراحل المبكرة من المشروع، لكنهم لاحظوا ركود بسيطة في حوالي العام الثاني لجعله جزءًا من نسبة 50٪ التي لا تزال تعمل بحلول العام الخامس لذا يحتاج رائد الأعمال إلى تكريس جهود التحسين المستمرة.

يَحتاج أصحاب الأعمال الصغيرة الذين ينشغلون بأعمالهم إلى التفكير في بضع خطوات للمستقبل لتجنب الركود، مع وضع التكتيكات الصحيحة في الاعتبار والتي يُمكن لأي رائد أعمال تعلمها عن طريق الإنترنت، بما في ذلك أنت تحتاج إلى تحسين عملك ومعالجة أوقات النمو البطيء أنت فقط بحاجة إلى معرفة من أين تبدأ.


تعرف على 6 نصائح جديدة لـ تحسين مكانة عملك الصغير في السوق

1- تعرف على المآخذ الرئيسية لتحسين عملك الصغير

- أصحاب الأعمال الصغيرة لديهم فرصة أكبر للفشل عندما لا يعملون بنشاط لـ تحسين العمليات التجارية.


- الاستفادة من السوق المحلية والأشخاص القريبين من عملك، يُمكن أن يدعم ذلك جهودك في تنشيط وتيرة الدخل.


- يوفر التنظيم مع الأعمال الورقية والتمويل وفرص الاستحواذ المختلفة إمكانية إضافيًا من أجل التوسع.

هل يجب أن تبحث عن طرق لتحسين شركتك الصغيرة؟

كل رائد أعمال لديه هدف من أجل تحقيق النمو المستدام، إضافة إلى ذلك يتطلب الأمر تفانيًا في البحث عن طرق التحسين المناسبة للنهوض بالمؤسسة، هذا يعني أن يكون لديك وعي جيد بالمكان الذي تقف فيه حاليًا لتحديد المكان الذي تحتاج إلى الوصول إليه بما في ذلك:


- معرفة التدفق النقدي الخاص بك والمجالات التي يمكنك فيها كبح ذروة الإنفاق.


- أن تكون على اتصال دائم بـ عملائك والمنصات الاجتماعية التي يستخدمونها.


- فهم أضعف نقاط شركتك والعمل على تدعيمها ومتى وأين تطلب الدعم الخارجي؟


ماذا يُعنَي بالنمو المستدام؟

هي جهود التحسين المستمرة والانفتاح على تجربة أشياء جديدة في مجال عملك، تعتبر التقييمات الفصلية والشاملة نقطة انطلاق رائعة إذا شعرت بأنك خارج عناصرك بهذه العقلية الشبيهة ببدء التشغيل.


2- تنظيم العمليات ومساحة العمل الخاصة بك

كلما تَعمقت في عملك زادت الفوضى بالمعنى الحرفي للكلمة، قد يكون لديك أشياء مثل الأعمال الورقية المنتشرة على سطح المكتب بالكمبيوتر الخاص بك والتي لم يتم فرزها بعد بواسطة جوجل درايف وخدمات الاشتراك مع تفاصيل الدفع القديمة.، يصبح هدفك لتحسين عملك أسهل عندما تقوم بتنفيذ المزيد من الإجراءات التنظيمية.


تتمثل نقطة البداية الرائعة في تطوير شركتك من خلال مراجعة أحدث أساليب التكنولوجيا وتبسيطها بخدمات رقمية سهلة الإستخدام، تخلص من التطبيقات التي لا تستخدمها وقم بتحويل الملفات الورقية إلى ملفات رقمية، وأضف أعضاء الفريق المناسبين إلى الأنظمة الأساسية لتيسير حالة العمل في حالة عدم تواجدك.


ملحوظة هامة

يُمكن لكل صاحب عمل الاستفادة من قوة العمليات الأوتوماتيكية، ولست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في الكمبيوتر لاستخدامها، ابدأ ببساطة بأشياء مثل تحديث عميل داخل CRM بعد الشراء أو إضافة رسالة ترحيب إلى المشتركين الجدد أو حفظ المرفقات في محرك أقراص.


أعط الأولوية لتقييم تقدمك والتعلم من أخطائك، ربما تكون قد جربت الكثير من الاستراتيجيات لـ تطوير عملك، ولكن القيام بما أوصلك إلى النقطة أ لن يؤدي بالضرورة إلى الانتقال إلى النقطة ب، مراجعة العمليات السابقة وتحديد الأشياء التي لم تنجح  وتحديث عملك استراتيجية رائعة لتجنب تكرار نفس الأخطاء.

3- يجب مراجعة مواردك المالية بشكل مستمر

لتحسين وتيرة الأعمال التجارية تحتاج إلى معرفة الأرقام المالية مثل الشمس والقمر، وهذا يشمل كل شيء من التدفق النقدي إلى درجة الائتمان لشركتك.


التدفق النقدي هو مؤشر رئيسي للنمو أو الفشل المبكر مع خروج 46٪ من الشركات الصغيرة بتدفقات نقدية غير منتظمة.


عند إعادة النظر في أموالك انتبه جيدًا لدقة الأرقام وحدد المكان الذي قد تنفق فيه بشكل كبير وأين تنفق حيث يجب أن تدخر؟ الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تحديد التحسينات المالية اللازمة لـ شركتك هي معرفة أرقامك المالية.

4- ضرورة التواصل مع المجتمع الذي يتواجد به عملك

هل تتذكر كيف كنت تبحث بقوة عن العملاء في الأيام الأولى؟ من المحتمل أن تكون المبيعات خافتة بمرور الوقت وربما تكون قد فقدت الاتصال بالعملاء للتركيز على جوانب أخرى من العمل وهذا أحد أسباب إندثار الشركات الناشئة.


إن إعادة الانخراط مع مجتمعك طريقة ضرورية ومُرضية لكافة الأطراف لتعزيز الأعمال، في الواقع 86٪ من العملاء المخلصين سيحيلون المزيد من العملاء الجدد إلى الأعمال التجارية الخاصة بك مما يعزز من ثقافة المجتمع حول العلامة التجارية الخاصة بك، يمكنك الاستفادة من هذه الطريقة من خلال إيجاد طرق جديدة للتواصل مع العملاء، بما في ذلك:


- إقامة لقاءات افتراضية مع عملاء الشركة المخلصين.


- عمل جداول الرائج بالأسواق لجذب المستهلكين المحليين.


- تصميم مقاطع فيديو حية على وسائل التواصل الاجتماعي أو مشاركة النصائح أو تقديم محتوى مفيد.


- إرسال رسائل البريد الإلكتروني الشهرية للعملاء مع التحديثات الجديدة بشركتك.


إن بناء مجتمع لـ علامتك التجارية يعني بناء علاقات مع العملاء المحتملين في المستقبل عندما تركز عليهم كأشخاص يجب أن تجد طرقًا للتواصل بطريقة أكثر خصوصية.


5- المدير الناجح يتواصل مع موظفيه

يؤثر موظفوك أيضًا في طريقك لتحسين شركتك، إن خلق بيئة عمل إيجابية لفريقك يُشجع على زيادة التحفيز ورفع الإنتاجية وتكوين الأفكار الجديدة.

كيفية نجاح مشروع تجاري صغير
يبحث الموظفون عن أماكن عمل يشعرون فيها بالتقدير والاحترام ويمكنك تنفيذ استراتيجيات لخلق مساحات للمحادثات والاحتفالات السنوية لـ ربط جميع أقسام شركتك ببعض للعمل في وئام، التقدير قد يكون أي شيء جيد بداية من سياسة الباب المفتوح بينك وبين الموظفين إلى اجتماعات ملاحظات الفريق التعليمية و مباركات الأعياد أو تهنئة العطلات.


ملحوظة هامة

إن جذب أفضل المواهب لـ عملك توفر لك مزايا جذابة مستقبلًأ وأكثرها إثارة بالنسبة للأشخاص في الوقت الحالي هي أماكن العمل البعيدة التي تحتاج إلى سفر، إن تقديم يوم عمل واحد من المنزل في الأسبوع يسمح لفريق عملك من الإنسجام مع العمل أينما كان وجذب أولئك الذين يسعون إلى ترتيبات عمل مرنة.

6- النظر في عمليات الاستحواذ والتنمية الجديدة التي تحدث للشركات حول العالم

من الطرق الرائعة للتركيز على تطوير الأعمال النظر حولك، السوق الخاص بك بالتأكيد مليء بالإلهام والبيانات المفيدة إلى حد كبير مثل مكانة جديدة أو اتجاه جديد أو منافس جديد، يُمكنك تحديد نشاط تجاري صاعد يُمكن أن يكون مفتوحًا خصيصًا لأجل إزدهار عملك وهي فرصة محتملة لـ جذب عملاء جدد.


يجب أن تهدف أيضًا إلى تنويع خطوط إنتاجك بناءً على نتائج بحثك، لقد جعل العالم الاجتماعي من السهل البقاء على دراية بالاتجاهات الحديثة ليس فقط في الموضة ولكن بكل شيء تقريبًا، خاصة عند النظر إلى تطبيق التواصل الإجتماعي تيك توك مع مليار مستخدم، هذه طريقة رائعة للحفاظ على نشاطك التجاري متجددًا ويواكب الأحداث التي تدور من حوله.


متى يحتاج عملك إلى الدعم؟

قد تكون الطريقة الأخيرة لتحسين الأعمال في العصر الحديث هي طلب الدعم من المختصين أو أصحاب الخبرات السابقة في نفس مجال العمل، يُعد الأمر درسًا صعبًا لبعض أصحاب الأعمال المتحمسين لكن أن تشعر بالراحة عندما تعرف أنك خارج نطاق الخسارة والإندثار أمر جيد.


ملحوظة هامة

تُقدم SBA برامج توجيه محددة لأصحاب الأعمال الصغيرة، يمكنك أيضًا العثور على مجموعات دعم أصحاب الأعمال حديثة العهد على لينكيد إن أو المختصين في تطوير الأعمال التجارية المحلية أو مراكز الابتكار.


أثناء قيامك بتأسيس شركتك حاول أن تُشكّل مجلسًا استشاريًا رسمي أو غير رسمي، حدد الأفراد الذين تشعر بالراحة عند الحديث معهم والذين يعرفون مجال الأعمال والصناعة الذي تتواجد به، إن وجود مجموعة موثوق بها للذهاب إليها للحصول على المشورة يُحدث فرقًا كبيرًا في القرارات الهامة والذي سَيُحدث فرقًا كبيرًا في مستقبل مؤسستك.


إن الحدث الأساسي الذي يُمكنك القيام به لتعزيز مكانة عملك في الأسواق هو أخذ قسط من الراحة بعد العمل المُجهد، حيث يُوفر الوصول إلى مرحلة الاستقرار وقتًا للتفكير في تقدم عملك وأين ترى مستقبله.


كيف يمكنني تحسين درجة الائتمان الخاصة بعملي؟

تعمل درجة ائتمان الشركات بشكل مشابه لدرجة الائتمان الخاصة بك، مما يعني أن لديك بالفعل خبرة في الحفاظ عليها، هناك بعض الطرق لتحسين درجاتك وهي الحد من استخدام رصيد الائتمان ودفع الفواتير في الوقت المحدد وتجنب إغلاق الحسابات، يجب عليك الاعتياد على مراجعة تقارير الائتمان الخاصة بـ عملك بانتظام والإبلاغ عن أي أخطاء.

كيف يمكنني تحسين نتائج بحث جوجل لـ عملي؟

يُعنَي بـ تحسين نتائج بحث جوجل هي التعرف على علم تحسين محركات البحث أو ما يطلق عليه السيو، تحسين محركات البحث (SEO) هي استراتيجية تسويقية تُركز على جعل الأعمال التجارية تحظى بترتيب أعلى في صفحات مك=محركات البحث عند استخدام كلمات رئيسية محددة، ويتم ذلك الأمر عند اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة وإنشاء محتوى يعكس تلك الجودة الموجود عليها موقعك وتحسين المحتوى القديم لمزيد من النتائج الجيدة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم