أهم تحديات السيو التي ستواجهها وكيفية التعامل معها بإحترافية

 تعرف معنا من خلال هذا المقال على عدة مشاكل تتعلق بتحسين محركات البحث يمكن أن تواجهها في حياتك المهنية وكيفية التغلب عليها بداية من التطلع لـ توقعات العملاء إلى موازنة أعباء العمل، تستطيع من خلال موقعنا مستقبل المعرفة الحصول على دليل كامل حول كيفية تحسين محركات البحث الآن.


هناك بعض المشكلات التي تواجهها خلال مسيرتك المهنية في تحسين محركات البحث، بغض النظر عما إذا كنت تدير عملية فردية وتدير يدويًا كل جانب من جوانب حملة لعدد صغير من العملاء أو تشرف على قائمة متنوعة من المشاريع كجزء من وكالة أو شركة كبيرة.

عزيزي القاريء مهما كنت منظمًا دقيقًا تعمل بذكاء فسيكون هناك


  • العملاء الغاضبون.

  • مشاكل على الموقع أو المتجر.

  • عمليات تحسين محركات البحث التي تقوم بها وتفشل دون سبب واضح.

  • مشاكل داخلية وصعوبات عملية بشكل عام.

يمكن التعامل مع غالبية هذه الصعوبات بقليل من الهدوء، ولكن عندما تبدأ مهنة السيو فمن الجيد دائمًا أن تكون على دراية بـ الصعوبات المحتملة.


ما هي أهم تحديات السيو التي تواجهها وكيفية التعامل معها بإحترافية؟

1. إدارة المشروع والتي تُعرف في العادة بإسم موازنة المهام ومتطلبات العميل

سيو

لكي تنجح كمقدم خدمة تحسين محركات البحث يجب أن تكون منظمًا بشكل فعال لإنجاز الأمور بإحترافية، ستكون هناك لحظات تعتقد فيها أنك قد قبلت الكثير من العملاء أو أنه ببساطة ليس من الممكن الوفاء بجميع وعودك في الوقت المحدد مع تقديم الجودة اللازمة.


من المهم أن يكون لديك إطار عمل مناسب لإدارة المشاريع والمهام لمواجهة هذه المشكلة، من خلال القيام بذلك ستتمكن من توزيع العبء على وقتك الثمين ومنع الإرهاق.


لا تُعد إستراتيجية تحسين السيو الجيدة وسيلة لتحقيق غاية بل هي نتيجة للعديد من الأنشطة الصغيرة التي يمكن تحقيقها والتي يتم تنفيذها على مدار فترة زمنية طويلة تمتد لأشهر ومن الممكن سنوات.


لن تنجح استراتيجيتك بالكامل إذا تجاهلت التفاصيل الصغيرة مثل عمليات تدقيق التصنيفات الأسبوعية وتحسين الأداء بشكل متكرر ونشر محتوى جيد بشكل منتظم.


سيكون من الضروري تسجيل النتائج وتحسينها بمرور الوقت وإدراجها في إطار عمل إدارة المشروع الخاص بك عندما يتوسع فريقك من فرد إلى العديد من الأفراد.


مع بداية هذة المرحلة ضع في اعتبارك اقتراحات موظفيك حول طرق تحسين سير العمل الروتيني وإجراء عمليات تدقيق متكررة للمشروع.


- ضع في ذهنك أنك تخاطر بالتخلف عن التقدم نحو الأمام إذا التزمت بشدة باستراتيجيات من الأمس.


2. محاولة التحكم في توقعات العملاء الإيجابية بصورة مبالغ فيها

تحسين محركات البحث

لا تريد أن تتعلم هذا الدرس بالطريقة الصعبة من خلال إحباط العميل بعد تقديم وعود مفرطة بالنجاح الاستثنائي حيث يحدث هذا الأمر بشكل متكرر مع العديد من الأشخاص.


لا تسيء الفهم: الحفاظ على التزاماتك بصورة معقولة سيثير إعجاب العميل، ابق داخل منطقة الراحة الخاصة بك حيث يمكنك إذهالهم بالنتائج وليس بالكلام فقط.


أسعى دائمًا إلى تقديم التوقعات الصحيحة سواء كان ذلك أثناء محادثة إفتتاحية مع عميل محتمل أو تقدير أو عرض أو زيادة البيع للعميل الحالي حتى لو لم تنجح دائمًا في إتمام الصفقة فإن شفافيتك في التعامل بمصداقية ضمنت النتيجة الصحيحة مع ذلك.


على المدى الطويل سيقدر العملاء الحاليين والمحتملين صدقك ستندهش من عدد المرات التي يقوم فيها العميل المحتمل بالاتصال بعد ستة أشهر لتجديد المناقشة بتوقعات سليمة وصحيحة.


تعلم كيفية تقديم توقعات معقولة لنطاق المشروع بالإضافة إلى تلك الخاصة بالتسليمات وأهداف العملية بالكامل.


3. انخفاضات غير متوقعة في الترتيب للمتجر

قد تكون تدير إستراتيجية فعالة وتحصل على نتائج ممتازة وترى نموًا كبيرًا في عدد الزيارات وتحظى بعلاقة عمل إيجابية مع عميل راضي بأدائك، ومع كل هذا الازدهار قد تواجه إنهيار مفاجئ.


يُعد التغيير في خوارزمية محرك البحث أحد الأمثلة التقنية لهذا السبب والتي هي شائعة الحدوث وربما يرجع ذلك إلى تحول في أولويات العميل قد يواجهون مشكلة في ميزانيتهم أو أنهم حديثي العهد بالعمل عبر الإنترنت.


تذكر يجب أن تكون قادرًا على التكيف بسرعة وتغيير المسار حسب الضرورة.


يجب أن يكون لديك إجراء فوري عند وجود مشكلة في السيو عند حدوث مشكلة الانخفاض في الترتيب، حدد كيف يمكنك مساعدة العميل في حل مشكلته وإثبات قيمتك كمحترف.


4. مواكبة التغيرات الحادثة في عالم تحسين محركات البحث 

قد تشعر بالكثير من الضغط لمواكبة التغييرات في عالم السيو وتغييرات الخوارزمية وميزات جوجل، قد يكون هذا صعبًا إذا كنت تحاول توسيع نطاق عملك وشبكتك والإدارة لأكثر من حساب وتقديم المزيد من الخدمات اللوجستية في نفس الوقت، أصبح العثور على الوقت لمثل هذا التطوير اليومي في علم تحسين محركات البحث أكثر صعوبة من أي وقت مضى .


أصبحت الأدوات المدفوعة ضرورية بشكل ملحوظ عندما يكون الوقت محدود.


لا تتردد في إنفاق الأموال على أدوات تتبع البيانات الجديدة أو رسم الخرائط الحرارية أو البحث عن الكلمات الرئيسية والثانوية، اسأل موظفيك عن الأدوات التي تساعدهم في الحصول على أداء أكثر فعالية وأكثر كفاءة، يتم باستمرار تطوير منصات الوسائط الإجتماعية الجديدة وأنظمة إدارة المحتوى وأدوات البحث، لذا يَكمن السؤال كيف يمكنك تكييفه مع احتياجاتك دون المساس بالإستراتيجية المالية الخاصة بك؟

5. استخدام عدة منصات تواصل إجتماعي

على الرغم من وجود فائدة كبيرة من الخبرة المكتسبة، إلا أن الاعتماد على قناة اتصال واحدة يعد خطأ بغض النظر عن مدى فعالية القيام بذلك، لا يمكنك استخدام منصة تواصل واحدة فقط وتتوقع أن تنجح في تحسين محركات البحث الآن أو في المستقبل، كما ستحقق نتائج أفضل وأكثر اتساقًا للعملاء من خلال تحويل تركيزك من تحسين محرك البحث إلى تحسين التواجد عبر الإنترنت.


تذكر أن كل المنصات عبر الإنترنت بداية من متجر أمازون إلى الإنستجرام يحتوي على محرك بحث، وليس فقط من أجل تحسين تجربة الموقع للعملاء ولكن أيضًا لإمتلاك ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بالعملاء والاستشهادات والأدلة، لتحقيق النتائج المرجوة من المهم أكثر من أي وقت مضى زيادة تواجدك عبر الإنترنت عبر هذه الأنظمة الأساسية العديدة في حياة ملايين الناس.


6. الذهاب بعيدًا في استراتيجية متعددة الخدمات

تصميم المتجر أو الموقع وإنشاء المحتوى والإعلانات المدفوعة والعنصر المهم للغاية التسويق عبر البريد الإلكتروني، وإدارة المنصات الاجتماعية كلها مكملة لتحسين محركات البحث، يُعد الجمع بين كل هذه الخدمات أمرًا منطقيًا على المستوى العملي ويُمكن العملاء من الحفاظ على تجربة استخدام متسقة عبر الإنترنت لمحتواك مع الاستمتاع بسهولة إكمال كل شيء في مكان واحد.

7. تزايد مطمئن في ترتيب محركات البحث

ستشعر بسعادة غامرة لتقديم النتائج عندما تقابل أحد العملاء بعد عملية تحسين محركات البحث شاقة، حيث ارتفع عدد العملاء المتوقعين بنسبة 200٪ وزادت حركة المرور بنسبة 500٪ وأصبحت التصنيفات أفضل من أي وقت مضى والموقع الإلكتروني الذي تم إصداره حديثًا مذهل ودون أن تدرك أن العميل مستعد لإنهاء العقد.


لا تفترض أبدًا أن العميل سيبقى عميلًا مدى الحياة بناءً على النتائج أو الجهد أو النجاحات فقط، كُن دائمًا على يقين من مهاراتك ومستوى الخدمة لديك ولكن تجنب أن تكون متعجرفًا لدرجة أنك لا تلاحظ عندما يكون العميل غير راضٍ، تشمل المؤشرات التحذيرية التي تشير إلى أنهم قد يكونوا غير سعداء نقصًا مفاجئًا في رد الفعل عند حدوث مشكلة، أو تأخيرات ممتدة بشكل غير عادي في الوفاء بالنتائج المتفق عليها.

11. التعامل مع الشدائد

ماركتينج

ستظل تواجه صعوبات إن لم تكن كوارث حتى مع أفضل التخطيط والأنظمة المصقولة بإستراتيجية مميزة وفعالة مدى شهور، قد يذهب أهم عميل لك ويمكن أن تتآكل حصتك في السوق من قبل منافس عدواني، كل يوم يأتي بشيء جديد ناهيك عن المشاكل الأكبر مثل الركود عندما تزداد ميزانيات العملاء بشكل ثابت وتصبح فوائد خدمات التسويق عبر الإنترنت أقل وضوحًا، ستأتي الشدائد في طريقك هذا مؤكد.


هل تنجح أم تفشل في مواجهة هذه الصعوبات الكبيرة والصغيرة؟

يجب أن تكون مبدعًا وقابلًا للتكييف ومتألفًا ومنفتحًا قم بإنشاء شبكة أمان حتى لا تنهار بسبب فقدان العميل أو فقدان الموظفين في حال قُمت بالتوسع وإنشاء شركة لـ تقديم الخدمات أو فقدان البيانات.

الخاتمة

في مجال مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) فإن فطنة عملك وابداعك وإتقانه التكنولوجي وشغفك بالتعلم سوف يخدمك كثيرًا، لا شيء يستحق العناء بدون جهد والعمل في هذه الصناعة ليس استثناءً.


لا سيما عندما تتقدم من وظيفة متواضعة إلى شركة أكبر تخدم العشرات إن لم يكن المئات من العملاء على الرغم من أنك لا تستطيع توقع كل عقبة تواجهها، لذا من الأفضل أن تعد نفسك لمواجهة مثل هذه المواقف بتوازن وهدوء بدلاً من الخوف أو القلق.


إرسال تعليق

أحدث أقدم